Selasa, 15 Juli 2014

SARIPATI PADA SETIAP SURAT DALAM AL QUR’AN DAN FADHILAHNYA

KATA PENGANTAR
                Alhamdulillah saya ucapkan kepada Allah ‘Azza Wajalla, yang telah memberikan kesempatan kepada saya untuk merangkum saripati surat-surat dalam Al Qur’an. Adapun inisiatif ini, berangkat dari niatan yang tulus mengharap ridho dan maghfirah dari Allah SWT. semata. Sebuah kitab yang sangat bermanfaat  berjudul  قلب القرآن وفوآئده karya dari seorang ulama termasyhur yang mengungkap rahasia ma’rifat, yang telah dibuktikan oleh para ulama salaf di dalam memperoleh keselamatan, kerezekian, kesembuhan, kejayaan dan keberhasilan di segala bidang.

                Al Qur’an yang tebalnya 30 juz itu terdiri dari 114 surat, dimulai dari surat Al Fatihah di akhiri dengan surat An Naas . Setiap surat itu ada saripatinya yang banyak mengandung keutaman bila dibaca atau dihafal  menurut aturan yang ada. Sebagaimana Rasulullah SAW telah bersabda yang artinya:
“Al Qur’an itu ada 30 juz yang terdiri dari 144 surat. Semua surat memiliki saripati sendiri-sendiri. Barang siapa membaca/menghafal saripati Al Qur’an itu, maka samalah ia menghatamkan Al Qur’an 1000 kali (dalam pahalanya), atau seperti menjalankan ibadah haji, atau seperti menjalankan ibadah umrah, dan juga seperti mengeluarkan sedekah emas sebesar gunung Uhud. Dan barang siapa menulis atau menyimpan saripati Al Qur’an, maka haramlah ia masuk neraka, diampuni dosa-dosanya, dan berhasil segala maksud dan hajatnya”. Dari sabda Nabi ini kita bisa menjadi mengerti bahwa setiap surat di dalam Al Qur’an itu ada hatinya atau saripatinya. Dari setiap saripati itu memiliki fadhilah yang besar sekali bila diamalkan. Misalnya dibaca atau diwiridkan, ditulis sebagai azimat, maka kita akan memperoleh berkahnya. Sebagaimana dikatakan : “ Barang siapa menulis saripati-saripati Al Qur’an dari setiap surat, maka dijaga oleh para Malaikat hafadhahnya.”

                Demikianlah besarnya keutamaan saripati-saripati dalam Al Qur’an . Oleh para ulama, hal ini telah ditajribah sedemikian rupa sehingga kita tak perlu lagi menyangsikan dan meragukannya. Terutama jika kita mau  mengamalkan dengan membacanya setiap saat atau menulisnya pada selembar kertas untuk dijadikan sebagai azimat.
Membaca Al Qur’an adalah amal yang mulia dan sangat disunnatkan. Karena saripati-saripati Al Qur’an merupakan petikan ayat-ayat Al Qur’an, maka membacanya termasuk amal yang mulia, yang mendapat pahala dari Allah. Marilah kita biasakan membaca Al Qur’an setiap hari, ayat demi ayat, surat dermi surat sehingga bisa sempurna seluruhnya terbaca. Insya Allah dengan mengamalkan seperti itu hidup kita selalu dilimpahi keberkahan, ketenangan, dan kebahagian lahir batin.
Hanya kepada Allah jualah kita kembalikan segala urusan.  بَارَكَ اللهُ لَنَا فِى خَيْرٍ وَعَوَّنَ لَنَا فِى سُلْطَانِهِ
         

PETUNJUK PENGAMALAN

                Di atas  sudah disebutkan mengenai fadhilah atau keutamaan dari saripati surat-surat dalam Al Qur’an. Akan tetapi selain itu saripati surat Al Qur’an ini banyak mengandung khasiat. Ada 51 khasiat , dan diantaranya akan di sebutkan di sini. Bagi setiap orang yang ingin memperoleh khasiat tersebut, maka harus mengamalkan petunjuk di bawah ini :
1.     Dibaca  seluruhnya setiap hari pada waktu-waktu tertentu, siang hari atau malam hari, sehabis sholat fardhu atau sholat malam (sholat tahajjud)                                                                     
2.     waktu membaca harus dalam keadaan suci dari hadas, menghadap kiblat dan dalam posisi duduk yang baik dan sopan
3.     Atau saripati surat Al Qur’an itu ditulis seluruhnya pada selembar kain atau kertas untuk dijadikan azimat.
4.     Waktu menulisnya harus dalam keadaan suci dari hadas, ditulis yang benar, untuk kemudian dilipat dan dibawa kemana-mana
5.     Lebih utama lagi, demi keberhasilan yang dimaksud hendaknya kedua cara itu diamalkan semua

Inilah khasiat saripati Al Qur’an

1.       Diberi panjang umur, dan selalu taat kepada Allah. Minat beribadah, mengabdi kepada Allah besar sekali
2.       Sehat badan, dijauhkan  dari segala penyakit terutama penyakit-penyakit berat yang mematikan
3.       Terang hatinya, tentram dan dijauhkan dari kesusahan. Setiap menghadapi kesukaran selalu dapat     memecahkannya dengan baik
4.       Kuat iman dan islamnya, tidak mudah tergoda oleh kemewahan duniawi yang menyesatkan
5.       Suka kepada kebaikan, berprilaku utama, selalu sopan santun kepada siapa saja terutama kepada sesama manusia
6.       Memperoleh jalan yang lapang di dalam masalah rezqi, lancar sandang dan pangan. Rizqinya mengandung berkah sehingga tidak pernah kekurangan sesuatu apapun, atau apa yang diterima selalu cukup untuk memenuhi kebutuhan
7.       Diberi jalan yang lurus di dalam menuju kebaikan, dijauhkan dari perbuatan jahat dan ditutupi perbuatan buruknya.
8.       Segala hajatnya selalu berhasil dengan lancar, baik hajat duniawi maupun hajat ukhrawi. Bila menemui halangan maka dapat diatasi dengan mudah.
9.       Memperoleh berbagai macam kenikmatan. Semua yang diperoleh selalu mendatangkan nikmat, bahagia dan tentram, lahir dan batin
10.   Memperoleh derajat yang tinggi dan kemulian, baik di dunia maupun di akhirat. Di dunia di hormati oleh masyarakat dan disegani, dan di akhirat memperoleh kemulian di sisi Allah.
11.   Hatinya terang benderang sehingga giat menjalankan ibadah dan akan merasa menyesal bila ketinggalan menjalankan kebaikan.
12.   Diberi kekuatan iman, kuat tauhidnya dan diberi ilmu ma’rifat. Segala godaan yang melemahkan tauhid dan kepercayaan kepada Allah Yang Maha Esa dapat di elakan. Hatinya penuh keyakinan dan tawakal kepada-Nya
13.   Di beri keselamatan di dalam kubur. Segala rintangan yang menakutkan dapat diatasi , lancar menjawab pertanyaan Malaikat Mungkar dan Nakir sehingga oleh ke dua malaikat itu ia di persilahkan istrahat dengan tenang dan tenteram.
14.   Selamat waktu meniti Shiratal Mustaqim, yaitu jembatan yang menebarkan karena di bawahnya terdapat neraka yang menjilat-jilat apinya, panasnya bukan main.
15.   Dimasukan sebagai golongan Mustaqim, yaitu orang-orang yang taqwa kepada Allah, dan dimasukan pula sebagai golongan Muhibbin, yaitu golongan orang-orang yang cinta kepada Allah.
16.   Diberi bermacam-macam cahaya hakikat, sehingga bisa menghayati hakikat manusia sebagai hamba Allah yang berkewajiban mengabdi kepada-Nya.
17.   Semua do’anya dikabulkan oleh Allah. Apa yang diminta baik masalah duniawi maupun masalah ukhrawi banyak terkabul. Di akhirat diselamatkan dari siksa neraka.
18.   Diberi keselamatan duni akhirat. Di dunia dihindarkan dari segala marabahaya, kesempitan dan kesedihan. Di akhirat diselamatkan dari siksa neraka.
19.   Diberi kemenangan di dunia dan di akhirat, artinya dijauhkan dari godaan syaithan yang menyesatkan sehingga selamatlah  di dalam menempuh kehidupan di dunia dan bahagia di akhirat.
20.   Apa yang dimaksudkan selalu diberi jalan dan petunjuk oleh Allah sehinggga mudah dan cepat tercapai.
21.   Memperoleh cahaya persaksian, petunjuk dan pertolongan dari Allah. Hatinya bercahaya dan dijauhkan dari kegelapan
22.   Memperoleh berkah dari para Wali Allah dan para ulama yang menjadi pewaris Nabi.
23.   Memperoleh iman dengan cahaya ruhaniyah, sehingga imannya kuat bagaikan baja, tak tergoyahkan oleh bujukan syaitan
24.   Memperoleh keimanan dari ghaibul ghaib Ar Rabbaniy, yaitu ilmu kerahasiaan Allah. Dengan demikian kuat memegang iman dan tauhid
25.   Memperoleh berkah dari amal-amal shalihnya, baik amaliyah hati maupun amaliyah ruhani
26.   Diberi kekuatan dalam memegang tauhid, tawakkal, yakin,zuhud dan wara’. Zuhud artinya tidak terikat hatinya oleh masalah duniawi, sedang wara’ artinya selalu menjaga dari perbuatan dosa dan keharaman
27.   Diberi sifat qana’ah. Artinya selalu menerima dengan penuh rasa syukur semua pemberian Allah.
28.   Memperoleh berkah An Nuuriyyah, cahaya hati yang member petunjuk kepada kebenaran dan kebaikan
29.   Memperoleh berkah dari keutamaan dari penciptaan manusia. Bahwa manusia adalah makhluk yang paling mulia. Oleh karenanya dia selalu berperilaku yang penuh rasa kemanusiaan.
30.   Memperoleh berkah dari kemuliaan rahasia jasmaniyah
31.   Memperoleh berkah dari berbagai rahasia ketuhanan
32.   Memperoleh berkah dari berbagai macam simpanan ilmu Allah yang tak terbilang banyaknya.
33.   Memperoleh berkah dari kemilau cahaya yang mulia, yaitu cahaya ketuhanan yang terpancar dari hati sanubari.
34.   Memperoleh berkah dari kedudukkan dan derajat yang mulia
35.   Memperoleh berkah dari kemantapan berhujjah sehingga kancar diucapkan, mudah dipahami serta menyakinkan
36.   Memperoleh berkah dari bermacam-macam rahmat Allah yang tak terbilang jumlahnya
37.   Memperoleh berkah dari thariqah syari’ah
38.   Memperoleh berkah dari jalan persaksian kepada Allah secara yakin dan mantap yang tertancap di relung hati
39.   Memperoleh berkah dari cahaya Allah, yaitu cahaya yang menerangi hati untuk berbuat baik, giat beribadah dan lain sebagainya dari semua amaliyah yang terpuji di sisi Allah.
40.   Memperoleh berkah dari kalam Allah
41.   Memperoleh berkah dari dari semua perintah Allah
42.   Memperoleh berkah dari hukum-hukum Allah
43.   Memperoleh berkah dari sifat tawakal dan berserah diri kepada Allah, sehingga hatinya selalu mantap dijauhkan dari keragu-raguan
44.   Memperoleh berkah dari perlindungan Allah dengan kesamaran kehalusanNya
45.   Memperoleh berkah ladunniyyah dan mukasyafah, yaitu terbuka hatinya dari perkara-perkara ghaib yang tak terlihat oleh manusia awam
46.   Hatinya dibuka oleh Allah sehingga mudah menerima nasehat dan petunjuk
47.   Selalu dekat dengan pertolongan Allah sehingga mudah menerima nasehat dan petunjuk
48.   Diberi anak cucuk yang shaleh-shalehat
49.   Diberi ketentraman lahir dan batin
50.   Dicintai oleh setiap orang, segala perilakunya sangat memikat hati dan menawan.
Wallahu A’lam
 أَعُوْذُبِاللهِ السَّمِيْعِ الْعَلِيْمِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيْم مِنْ هَمْزِهٖ ونَفْخِهٖ وَنَفْسِهٖ. بِسْمِ اللهِ الَّذِي لاَيَضُرُّهٗ مَعَ اسْمِهٖ شَيْئٌ فِي الْأَرْضِ وَلاَفِى السَّمَآءِوَهُوَ السَّمِيْعُ الْعَلِيْمُ. أَعُوْذُ بِاللهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيْمِ. بِسْمِ اللهِ الرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ اَلْحَمْدُلِلّٰهِ رَبِّ الْعَالَمِيْنَ. اَلرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ. مٰلِكِ يَوْمِ الدِّيْنِ. إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِيْنُ. إِهْدِى نَاالصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيْمَ. صِرَاطَ الَّذِيْنَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِالْمَغْضُوْبِ عَلَيْهِمْ وَلَاالضَّآلِّيْنَ. آمِيْنَ
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ. قُلْ هُوَاللهُ أَحَدٌ. اَللهُ الصَّمَدُ. لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُوْلَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهٗ كُفُوًا أَحَدٌ. بِسْمِ اللهِ الرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ. قُلْ أَعُوْذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ. مِنْ شَرِّ مَاخَلَقَ. وَمِنْ شَرِّغَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ. وَمِنْ شَرِّالنَّفّٰثَاتِ فِي الْعُقَدِ. وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ.
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ. قُلْ أَعُوْذُ بِرَبِّ النَّاسِ. مَلِكِ النَّاسِ. إِلٰهِ النَّاسِ. مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ. اَلَّذِيْ يُوَسْوِسُ فِيْ صُدُوْرِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ.
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ اَلْحَمْدُلِلّٰهِ رَبِّ الْعَالَمِيْنَ. اَلرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ. مٰلِكِ يَوْمِ الدِّيْنِ. إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِيْنُ. إِهْدِى نَاالصَّرَاطَ الْمُسْتَقِيْمَ. صِرَاطَ الَّذِيْنَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوْبِ عَلَيْهِمْ وَلاَالضَّآلِّيْنَ. آمِيْنَ
مَالِكِ يَوْمِ الدِّيْنِ. إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِيْنُ. صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لَايَرْجِعُوْنَ. قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّوْنَ اللهَ فَاتَّبِعُوْا نِيْ يُحْبِبْكُمُ اللهَ وَيَغْفِرْلَكُمْ ذُنُوْبَكُمْ وَاللهُ غَفُوْرٌ رَحِيْمٌ. مَنْ يُطِعِ الرَّسُوْلَ فَقَدْ أَطَاعَ اللهَ وَمَنْ تَوَلّٰى فَمَآأَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيْظًا. إِعْلَمُوْآ أَنَّ اللهَ شَدِيْدُ الْعِقَابِ. لَاتُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُوَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ الَّلطِيْفُ الْخَبِيْرُ. قَالَا رَبَّنَا ظَلَمْنَآ أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْلَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُوْنَنَّ مِنَ الْخَاسِرِيْنَ. فَلَمْ تَقْتُلُوْهُمْ وَلٰكِنَّ اللهَ قَتَلَهُمْ وَمَارَمَيْتَ إِذْرَمَيْتَ وَلٰـكِنَّ اللهَ رَمَى. وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِيْنَ مِنْهُ بَلاَءًحَسَنًا إِنَّ اللهَ سَمِيْعٌ عَلِيْمٌ. قُلْ لَنْ يُصِيْبَنَآ إِلَّامَا كَتَبَ اللهُ لَنَاوَعَلٰى اللهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُوْنَ. وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهٗٓ إِلَّا هُوَ. وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلاَ رَآدَّ لِفَضْلِهٖؕ يُصِيْبُ بِهٖ مَنْ يَشَآءُ مِنْ عِبَادِهٖؕ وَهُوَ الْغَفُوْرُ الرَّحِيْمُ. وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوْسٰى بِأٰيَاتِنَا وَسُلْطَانٌ مُبِيْنٌ. إِذْقَالَ يُوْسُفُ لِأَبِيْهِ يَٓأَبَتِ إِنِّيْ رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِيْ سَاجِدِيْنَ. سَلاَمٌ عَلَيْكُمْ بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ.ؕ رَبَّنَآ إِنَّكَ تَعْلَمُ مَانُخْفِيْ وَمَانُعْلِنُؕ وَمَايَخْفٰى عَلٰى اللهِ مِنْ شَيْئٍ فِى الْأَرْضِ وَلَافِى السَّمَآءِ. اَلْحَمْدُ لِلّٰهِ الَّذِيْ وَهَبَ لِيْ عَلٰى الْكِبَرِ إِسْمَاعِيْلَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبِّي لَسَمِيْعُ الدُّعَآءِ. نَبِّئْ عِبَادِيْٓ أَنِّيْ أَنَا الْغَفُوْرُ الرَّحِيْمُ. إِلٰهُكُمْ إِلٰهٌ وَاحِدٌج فَالَّذِيْنَ لَايُؤْمِنُوْنَ بِالْأٰخِرَةِ قُلُوْبُهُمْ مُنْكِرَةٌ وَهُمْ مُسْتَكْبِرُوْنَ. وَيَسْئَلُوْنَكَ عَنِ الرُّوْحِؕ قُلِ الرُّوْحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّيْ وَمَآأُوْتِيْتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيْلاً. اَلْمَالُ وَالْبَنُوْنُ زِيْنَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَاج وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًاوَخَيْرٌ أَمَلاً. وَاذْكُرْ فِى الْكِتَابِ إِدْرِيْسُ إِنَّهٗ كَانَ صِدِّيْقًانَبِيًّا. وَرَفَعْنَاهُ مَكَانًاعَلِيًّا. قَالَ رَبِّ إشْرَحْ لِيْ صَدْرِيْ وَيَسِّرْ لِيْٓ أَمْرِيْ. قُلْنَا يَانَارُ كُوْنِيْ بَرْدًاوَسَلاَمًا. إِنَّ اللهَ يُدْخِلُ الَّذِيْنَ أٰمَنُوْاوَعَمِلُوْا الصَّالِحَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِيْ مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ إِنَّ اللهَ يَفْعَلُ مَايُرِيْدُ. قَالَ رَبِّ انْصُرْنِيْ بِمَا كَذَّبُوْنَ. وَعَدَ اللهُ الَّذِيْنَ أٰمَنُوْا مِنْكُمْ وَعَمِلُوْا الصَّالحِاَتِ لِيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِى الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِيْنَ مِنْ قَبْلِهِمْص وَلِيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِيْنَهُمُ الَّذِي ارْتَضٰى لَهُمْ وَلِيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناًط يَعْبُدُوْنَنِيْ لاَيُشْرِكُوْنَ بِيْ شَيْئاًط وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَالِكَ فَأُولـٰٓـئِكَ هُمُ الْفَاسِقُوْنَ. وَالَّذِيْنَ يَقُوْلُوْنَ رَبَّنَا هَبْ لَنَامِنْ أَزْوَاجِنَاوَذُرِّيَّاتِنَاقُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِيْنَ إِمَامًا. فَأَنْجَيْنَاهُ وَمَنْ مَعَهٗ فِي الْفُلْكِ الْمَشْحُوْنِ. ثُمَّ أَغْرَقْنَا بَعْدُ الْبَاقِيْنَ. إِنَّ فِيْ ذَالِكَ لَأٰيَةًط وَمَاكَانَ أَكْثَرُهُمْ مُؤْمِنِيْنَ. إِنَّهٗ مِنْ سُلَيْمَانَ وَإِنَّهٗ بِسْمِ اللهِ الرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ. وَلَاتَدْعُ مَعَ اللهِ إِلٰهًا أٰخَرَلآإِلٰهَ إِلاَّهُوَط كُلُّ شَيْئٍ هَالِكٌ إِلاَّوَجْهَهٗط لَهٗ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُوْنَ. قَالَ رَبِّ انْصُرْنِيْ عَلٰى الْقَوْمِ الْمُفْسِدِيْنَ. وَلَمْ يَكُنْ مِنْ شُرَكآئِهِمْ شُفَعَآءُ وَكَانُوْا بِشُرَكآئِهِمْ كَافِرِيْنَ. لِلّٰهِ مَا فِي السَّمٰوَاتِ وَالْأَرْضِط إِنَّ اللهَ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيْدُ. وَلَوْتَرَىَٓ إِذِالْمُجْرِمُوْنَ نَاكِسُوْا رُؤُسِهِمْ عِنْدَ رِبِّهِمْط رَبَّنَآ أَبْصَرْنَا وَسَمِعْنَا فَارْجِعْنَا نَعْمَلْ صَالِحًا إِنَّامُوْقِنُوْنَ. وَتَوَكَّلْ عَلٰى اللهِ وَكَفٰى بِاللهِ وَكِيْلاً. وَلَقَدْ أٰتَيْنَا دَاوٗدَ مِنَّافَضْلاًط يَاجِبَالُ أَوِّبِيْ مَعَهٗ وَالطَّيْرَط وَأَلَنَّا لَهُ الْحَدِيْدُ. أَنِ اعْمَلْ سَابِغَاتٍ وَقَدِّرْ فِي السَّرْدِ وَاعْمَلُوْا صَالِحًاط إِنِّي بِمَاتَعْمَلُوْنَ بَصِيْرٌ. إِنَّ اللهَ عَالِمُ غَيْبِ السَّمٰوَاتِ وَالْأَرْضِط إِنَّهٗ عَلِيْمٌ بِذَاتِ الصُّدُوْرِ. سَلاَمٌ قَوْلاً مِنْ رَبٍّ رَحِيْمٍ. سُبْحَانَ اللهِ عَمَّا يَصِفُوْنَ. فَسَجَدَ الْمَلـٰٓـئِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُوْنَ. اَللهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْئٍ وَهُوَ عَلٰى كُلِّ شَيْئٍ وَكِيْلٌ. وَلَقَدْ أَرْسَلْنَامُوْسٰى بِأٰيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُبِيْنٍ. وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِمَّنْ دَعَآإِلٰى اللهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِيْ مِنَ الْمُسْلِمِيْنَ. اَللهُ لَطِيْفٌ بِعِبَادِهٖ يَرْزُقُ مَنْ يَشَآءُ وَهُوَ الْقَوِيُّ الْعَزِيْزُ. أُدْخُلُوْاالْجَنَّةَ أَنْتُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ تُخْبَرُوْنَ. رَحْمَةً مِنْ رَبِّكَط إِنَّهٗ هُوَ السَّمِيْعُ الْعَلِيْمُ. هٰذَا هُدًىۚ وَالَّذِيْنَ كَفَرُوْا بِأٰيَاتِ رَبِّهِمْ لَهُمْ عَذَابٌ مِنْ رِجْزٍ عَلِيْمٍ. أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللهَ الَّذِى خَلَقَ السَّمٰوَاتِ وَاْلأَرْضَ وَلَمْ يَعْيَ بِخَلْقِهِنَّ بِقَادِرٍ عَلٰٓى أَنْ يُحْيِيَ الْمَوْتٰىط  بَلٰٓى إِنَّهٗ عَلٰى كُلِّ شَيْئٍ قَدِيْرٌ. إِنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ. إِنَّ الَّـذِيْنَ يُبَايِعُوْنَ اللهَط يَدُ اللهِ فَوْقَ أَيْدِيْهِمْۚ فَمَنْ نَكَثَ فَإِنَّمَا يَنْكُثُ عَلٰى نَفْسِهٖۚ وَمَنْ أَوْفٰى بِمَاعَاهَدَ عَلَيْهُ اللهَلا فَسَيُؤْتِيْهِ أَجْرًا عَظِيْمًا. إِنَّ الَّذيْنَ يُنَادُوْنَكَ مِنْ وَرَآءِ الْحُجُرَاتِ أَكْثَرُهُمْ لاَ يَعْقِلُوْنَ. مَنْ خَشِيَ الرَّحْمٰنَ بِالْغَيْبِ وَجَآءَ بِقَلْبٍ مُنِيْبٍ. وَمَاخَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلاَّلِيَعْبُدُوْنَ. قُلْ تَرَبَّصُوْافَإِنِّيْ مَعَكُمْ مِنَ الْمُتَرَبِّصِيْنَ. وَقَوْمَ نُوْحٍ مِنْ قَبْلِط إِنَّهُمْ كَانُوْاهُمْ أَظْلَمَ وَأَطْغٰى. فَفَتَحْنَآأَبْوَابَ السَّمآءِبِمَآءٍمُنْهَمِرٍ. كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍج  وَيَبْقٰى وَجْهُ رَبِّكَ ذُوْالْجَلاَلِ وَالْإِكْرَامِ. فَرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ وَجَنَّتٌ نَعِيْمٍ. وَمَغْفِرَةٌ مِنَ اللهِ وَرِضْوَانٌط وَمَاالْحَيَاةُالدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُوْرِ. أَعَدَّ اللهُ لَهُمْ عَذَابًاشَدِيْدًاط إِنَّهُمْ سَآءَ مَاكَانُوْا يَعْمَلُوْنَ. وَالَّذِيْنَ جَآئُوْا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُوْلُوْنَ رَبَّنَا اغْفِرْلَنَا وَلِإِخْزَانِنَا الَّذِيْنَ سَبَقُوْنَا بِالإِيْمَانِ وَلاَتَجْعَلْ فِيْ قُلُوْبِنَا غِلاًّ لِلَّذِيْنَ أٰمَنُوْا رَبَّنَآإِنَّكَ رَؤٗفٌ رَحِيْمٌ. رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلَّذِيْنَ كَفَرُوْا وَاغْفِرْلَنَا رَبَّنَاج  إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيْزُ الْحَكِيْمُ. يَآأَيُّهَا الَّذيْنَ أٰمَنُوْا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلٰى تِجَارَةٍ تُنْجِيْكُمْ مِنْ عَذَابٍ عَلِيْمٍ. يَآأَيُّهَا الَّذيْنَ أٰمَنُوْآ إِذَا نُوْدِيَ لِلصَّلاَةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمْعَةِ فَاسْعَوْاإِلٰى ذِكْرِ اللّٰهِ وَذَرُوْاالْبَيْعَط ذٰالِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْمَلُوْنَ. سَوَآءٌ عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْلَهُمْط لَنْ يَغْفِرَاللهُ لَهُمْط إِنَّ اللهَ لاَيَهْدِى الْقَوْمَ الْفَاسِقِيْنَ. اللهُ لآإِلٰهَ إِلاَّ هُوَط  وَعَلٰى اللهِ فَالْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُوْنَ. فَذَاقَتْ وَبَالَ أَمْرِهَا وَكَانَ عَاقِبَةُ أَمْرِهَا خُسْرًا. إِنْ تَتُوْبآإِلٰى اللهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوْبُكُمَاج  وَإِنْ تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللهَ هُوَ مَوْلاَهُ وَجِبْرِيْلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِيْنَ وَالْمَلٓئِكَةُ بَعْدَ ذَالِكَ ظَهِيْرٌ. قَالُوْا بَلٰى قَدْ جَآءَنَانَذِيْرٌ. إِنَّ لِلْمُتَّقِيْنَ فِيْ جَنّٰتِ النَّعِيْمِ. فَإِذَا نُفِخَ فِى الصُّوْرِ نَفْخَةٌوَاحِدَةٌلا  وَحُمِلَتِ الْأَرْضُ وَالْجِبَالُ فَدُكَّتَا دَكَّةًوَاحِدَةً. فَيَوْمَئِذٍ وَقَعتِ الْوَاقِعَةُلا إِنَّ الْإِنْسَانَ خُلِقَ هَلُوْعًا. يُرْسِلِ السَّمَآءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا. قُلْ إِنِّيْ لآ أَمْلِكُ ضَرًّا وَلاَرَشَدًا. وَاصْبِرْ عَلٰى مَايَقُوْلُوْنَ وَاهْجُرْهُمْ هَجْرًاجَمِيْلاً. وَمَهَّدْتُ لَهٗ تَمْهِيْدًا. وُجُوْهٌ يَوْمَئِذٍ نَاظِرَةٌ. إِلٰى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ. إِذَا رَاَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَنْثُوْرًا. أَلَمْ نَخْلُقْكُمْ مِنْ مَآءٍمَهِيْنٍ. جَزَآءًمِنْ رَبِّكَ عَطَآءًحِسَابًالا وَاَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهٖ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى. مِنْ أَيِّ شَيْئٍ خَلَقَهُ. مِنْ نُطْفَةٍ خَلَقَهُ فَقَدَّرَهُ. إِنْ هُوَ إِلاَّذِكْرٌ لِلْعَالَمِيْنَ. يَآأَيُّهَا الْإِنْسَانُ مَاغَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيْمِ. عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا الْمُقَرَّبُوْنَ. إِنَّهٗ ظَنَّ أَنْ لَنْ يَحُوْرَ. بَلٰىج إِنَّ رَبَّهُ كَانَ بِهٖ بَصِيْرًا. فَعَّالٌ لِمَا يُرِيْدُط يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَآئِبِط وَذَكَرَاسْمَ رَبِّهٖ فَصَلّٰى. وَإِلٰى الْجَبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْ. وَجَآءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّاصَفًّا.ج وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِلا فَقَالَ لَهُمْ رَسُوْلُ اللهِ نَاقَةَ اللهِ وَسُيُقْيَاهَا. وَمَايُغْنِيْ عَنْهُ مَالُهُٓ إِذَا تَرَدَّى ط وَوَجَدَعَآئِلًا فَأَغْنٰىط وَرَفَعْنَالَكَ ذِكْرَكَ. ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِيْنَ. أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللهَ يَرٰىط  تَنَزَّلُ الْمَلــٓئِكَةُ وَالرُّوْحُ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍلا وَمَآأُمِرُوْا إِلاَّلِيَعْبُدُوْااللهَ مُخْلِصِيْنَ لَهُ الدِّيْنَ حُنَفَآءَ وَيُقِيْمُوْاالصَّلاَةَ وَيُؤْتُوْاالزَّكَاةَ وَذَالِكَ دِيْنُ الْقَيِّمَةِط يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًالِيُرَوْا أَعْمَالَهُمْط وَإِنَّهٗ لِحُبِّ الْخَيْرِ لَشَدِيْدٌط فَأَمَّامَنْ ثَقُلَتْ مَوَازِيْنُهٗلا فَهُوَ فِيْ عِيْشَةٍ رَاضِيَةٍ. كَلاَّسَوْفَ تَعْلَمُوْنَلا وَتَوَاصَوْبِ الْحَقِّلا وَمَآأَدْرَاك مَاالْحُطَمَةُط وَاَرْسَلَ عَلَيْهَمْ طَيْرًا أَبَابِيْلَ. ألَّذِيْٓ أَطِعَمَهُمْ مِنْ جُوْعٍلا فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّيْنَ. أَلَّذِيْنَ هُمْ عَنْ صَلاَتِهِمْ سَاهُوْنَ. فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْط وَلآَأَنْتُمْ عَابِدُوْنَ مَآأَعْبُدُ. وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُوْنَ فِيْ دِيْنِ اللهِ أَفْوَاجًا. أَللهُ الصَّمَدُج مِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ. إِلٰهِ النَّاسِ. صَدَقَ اللهُ الْعَظِيْمُ وَبَلَّغَ رَسُوْلُهُ الْكَرِيْمُ وَنَحْنُ لَهٗ مِنَ الشَّاهِدِيْنَ الشَّاكِرِيْنَ. وَالْحَمْدُ لِلّٰهِ رَبِّ الْعَالَمِيْنَ .وَلِلّٰهِ الأَسْمَآءُ الْحُسْنٰى فَادْعُوهُ بِهَا يَآ أَللهُ يَارَحْمٰنُ يَارَحِيْمُ يَامَلِكُ يَاقُدُّوْسُ يَاسَلاَمُ يَامُؤْمِنُ يَامُهَيْمِنُ يَاعَزِيْزُ يَاجَبَّارُ يَامُتَكَبِّرُ يَاخَالِقُ يَابَارِئُ يَامُصَوِّرُ يَاغَفَّارُ يَاقَهَّارُ يَاوَهَّابُ يَارَزَّاقُ يَافَتَّاحُ يَاعَلِيْمُ يَاقَابِضُ يَابَاسِطُ يَاخَافِضُ يَارَافِعُ يَامُعِزُّ يَامُذِلُّ يَاسَمِيْعُ يَابَصِيْرُ يَاحَكَمُ يَاعَدْلُ يَالَطِيْفُ يَاخَبِيْرُيَاحَلِيْمُ يَاعَظِيْمُ يَاغَفُوْرُ يَاشَكُوْرُ يَاعَلِيُّ يَاكَبِيْرُ يَاحَفِيْظُ يَامُقِيْتُ يَاحَسِيْبُ يَاجَلِيْلُ يَاكَرِيْمُ يَارَقِيْبُ يَامُجِيْبُ يَاوَاسِعُ يَاحَكِيْمُ يَاوَدُوْدُ يَامَجِيْدُ يَابَاعِثُ يَاشَهِيْدُ يَاحَقُّ يَاوَكِيْلُ يَاقَوِيُّ يَامَتِيْنُ يَاوَلِيُّ يَاحَمِيْدُ  يَامُحْصِيْ يَامُبْدِئُ يَامُعِيْدُ يامُحْيِ يَامُمِيْتُ يَاحَيُّ يَاقَيُّوْمُ يَاوَاجِدُ يَامَاجِدُ يَاوَاحِدُ يَاصَمَدُ يَاقَادِرُ يَامُقْتَدِرُ يَامُقَدِّمُ يَامُؤَخِّرُ يَآأَوَّلُ يَآ أٰخِرُ يَاظَاهِرُ يَابَاطِنُ يَاوَلِيْ يَامُتَعَالِيْ يَابَرُّ يَاتَوَّابُ يَامُنْتَقِمُ يَاعَفُوُّ يَارَئُوْفُ يَامَالِكَ الْمُلْكِ يَاذَاالْجَلاَلِ وَالْإِكْرَامِ يَامُقْسِطُ يَاجَامِعُ يَاغَنِيُّ يَامُغْنِيْ يَامَانِعُ يَاضَارُّ يَانَافِعُ يَانُوْرُ يَاهَادِيْ يَابَدِيْعُ يَابَاقِيْ يَاوَارِثُ يَارَشِيْدُ يَاصَبُوْرُ
اَلّٰلهُمَّ كَمَا لَطَفْتَ بِعَظْمَتِكَ دُوْنَ الُّلطَفَآءِ. وَعَلَوْتَ بِعَظْمَتِكَ عَلٰى الْعُظَمَآءِ. وَعَلِمتَ مَا تَحْتَ أَرْضِكَ كَعِلْمِكَ بِمَا فَوْقَ عَرْشِكَ. وَكَانَتْ وَسَاوِسُ الصُّدُوْرِ كَالْعَلاَنِيَةِ عِنْدَكَ. وَعَلاَنِيَةُ الْقَوْلِ كَالسِّرِّ فِيْ عِلْمِكَ. وَانْقَاذَكُلَّ شَيْئٍ لِعَظْمَتِكَ. وَخَضَعَ كُلُّ سُلْطَانٍ لِسُلْطَانِكَ. وَصَارَأَمْرُالدُّنْيَا وَاْلأٰخِرَةِكُلَّهٗ بِيَدَيْكَ. إِجْعَلْنَامِنْ كُلِّ هَمٍّ وَغَمٍّ أَصْبَحْنَافِيْهِ فَرْجًاوَمَخْرَجًا. اَلّٰلهُمَّ إِنَّ عَفْوَكَ عَنْ ذُنُوْبِنَا وَتَجَاوَزُكَ عَنْ خَطِيْٓئَـتِنَا. إِطْمَئَـنَّآأَنْ نَسْئَلَكَ مَالاً  نَسْتَوْجِبُهٗ مِمَّاقَصَّرْنَا فِيْهِ. نَدْعُوْكَ أٰمِنًا وَنَسْئَلُكَ مُسْتَأْنِسًاوَإِنَّكَ لَلْمُحْسِنُ إِلَيْنَا. وَإِنَّالَلْمُسِيْٓئُ إِلىٰ نَفْسِنَا فِيْمَا بَيْنَنَاوَبَيْنَكَ تَتَوَدَّدُ إِلَيْنَابِالنِّعَمِ وَنَتَبَغَّضُ إِلَيْكَ بِالْمَعَاصِيْ وَلٰـكِنَّ الثِّقَةَبِكَ حَمَلْتَنَا عَلىٰ الْجَرَآءَةِعَلَيْكَ. فَعُدْ بِفَضْلِكَ وَإِحْسَانِكَ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيْمُ لَآإِلٰهَ إِلاَّغَيْرُكَ وَالْبَدِيْعُ لَيْسَ قَبْلَكَ شَيْئٌ وَالدَّآئِمُ غَيْرَ الْغَافِلِ وَالَّذِيْ لَايَمُوْتُ. وَخَالِقُ مَايُرٰى وَمَالَايُرٰى. وَكُلُّ شَيْئٍ أَنْتَ فِيْ شَأْنٍ وَسِعْتَ اللّٰهُمَّ كُلَّ شَيْئٍ رَحْمَةًوَعِلْمًا. يَارَحْمٰنُ يَارَحِيْمُ يَاحَلِيْمُ يَاكَرِيْمُ يَآأَحَدُ يَاصَمَدُ يَاحَيُّ يَامُحْيِ يَاحَيُّ يَاقَيُّوْمُ. لَآإِلٰهَ إِلَّآ أَنْتَ يَارَبَّنَا إِنَّاعَبِيْدُكَ وَفِيْ سَبِيْلِكَ إِجْعَلْنَا السَّبِيْلَ إِلىٰ كُلِّ خَيْرٍ. اَللّٰهُمَّ حَنِّنْ عَلَيْنَا عِبَادَكَ وَإِمَآءَكَ. وَاغْنِنَا عَنْ شِرَارِ عِبَادَكَ يَآأَرْحَمَ الرَّاحِمِيْنَ يَاوَدُوْدُ يَاذَاالْعَرْشِ الْمَجِيْدِيَافَعَّالٌ لِمَا يُرِيْدُ. نَسْئَلُكَ بِعِزِّكَ الَّذِيْ لَايُرَامُ وَبِمُلْكِكَ الَّذِيْ لَايُضَامُ. وَبِنُوْرِكَ الَّذِيْ مَلَأَ أَرْكَانَ عَرْشِكَ. أَنْ تَكْفِيَنَا شَرَّ وَسَاوِسَ الشَّيْطَانُ. يَامُغِيْثُ أَغِثْنَا ٣x. نَعُوْذُ بِعِزِّةِ اللهِ وَعَظْمَتِهٖ. وَبِعِزَّةِاللهِ وَقُدْرَتِهٖ. وَبِعِزِّ اللهِ مِنْ شَرِّمَاخَلَقَ وَذَرَأَ وَبَرَأَ. وَمِنْ شَرِّ مَا تَحْتَ الثَّرٰى. وَمِنْ شَرِّ كُلِّ دَآبَّةِ رَبِّنَا أٰخِذٌ بِنَاصِيَتِهَآإِنَّ رَبَّنَا عَلىٰ صِرَاطٍ مُسٍتَقِيْمٍ. وَلَاحَوْلَ وَلاَقُوَّةَ إِلَّابِاللهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيْمِ مَلْجَأُ كُلُّ هَارِبٍ وَمَأْوٰى كُلُّ  خَآئِفٍ. لاَحَوْلَ وَلاَقُوَّةَ إِلَّابِاللهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيْمِ قِنَابِهَا نَفْسَنَا وَدِيْنَنَا وَأَهْلَنَا وَمَالَنَا  وَجَمِيْعَ نِعَمِ إِلٰهِنَاوَمَوْلٰنَا وَسَيِّدِنَاعِنْدَنَا. لَاحَوْلَ وَلَاقُوَّةَ إِلَّابِاللهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيْمِ نَنْجُوْبِهَا مِنْ إِبْلِيْسِ وَخَيْلِهٖ وَرَجِلِهٖ وَشَيَاطِيْنِهٖ وَمَرَدَتِهٖ وَإِعْوَانِهٖ وَجَمِيْعِ اْلإِنْسِ وَالْجِنِّ وَشُرُوْرِهِمْ. لاَحَوْلَ وَلَاقُوَّةَ إِلاَّبِاللهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيْمِ نَمْتَنِعُ بِهَا مِنْ ظُلْمٍ مَنْ أَرَادَ ظُلْمَنَا مِنْ جَمِيْعِ خَلْقِ اللهِ. بِسْمِ اللهِ الرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ لاَيَسُوْقُ الْخَيْرَ إِلاَّ اللّٰه 3x  بِسْمِ اللهِ الرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ لاَيَصْرِفُ السُّوْءَ إِلاَّاللّٰه 3x  بِسْمِ اللهِ الرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ مَاكَانَ مِنْ نِعْمَةٍ إِلاَّ اللّٰه 3x  بِسْمِ اللهِ الرَّحْمٰنِ الــرَّحِــــيْمِ لاَيَــــاْتِـــيْـــهِ بـِـــالْحَسَــــنَاتِ إِلاَّ اللّٰه

بِسْمِ اللّٰهِ الرَّحْمٰنِ الرَّحِيْمِ مَاشآءَ اللّٰهُ لاَحَوْلَ وَلاَقُوَّةَ إِلاَّبِاللّٰهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيْمِ. أَلّٰلهُمَّ اهْدِنَا بِالْهُدَى وَنَقِّنَا بِالتَّقْوَى وَاغْفِرْلَنَا فِى الْأٰخِرَةِ وَالْأُوْلىٰ. أَلّٰلهُمَّ إِنَانَسْئَلُكَ عِلْمًا نَافِعًا وَرِزْقًا وَاسِعًاوَشِفَآءً مِنْ كُلِّ دَآءٍ. أَلّٰلهُمَّ أَنْتَ عَضُدُنَا وَبَصَرُنَا بِكَ نَصُوْلُ وَبِكَ نُقَاتِلُ وَلاَحَوْلَ وَلاَقُوَّةَ إِلاَّ بِكَ. أَلّٰلهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ كُلُّهٗ لاَقَابِضَ لِمَا بَسَطْتَ. وَلاَبَاسِطَ لِمَا قَبَضْتَ. وَلاَهَادِيَ لِمَنْ أَضْلَلْتَ. وَلاَمُضِلَّ لِمَنْ هَدَيْتَ. وَلاَمُعْطِيَ لِمَا مَنَعْتَ. وَلاَمَانِعَ لِمَا أَعْطَيْتَ. وَلاَمُقَرِّبَ لِمَا بَعَدْتَ. وَلاَمُبَاعِدَ لِمَا قَرَّبْتَ. أَلّٰلهُمَّ أَبْسُطْ عَلَيْنَـــــــا مِنْ بَرَكَاتِكَ وَرَحْمَتِكَ وَفَضْلِكَ وَرِزْقِكَ. أَلّٰلهُمَّ إِنَّا نَسْئَلُكَ النَّعِيْمَ الْمُقِيْمَ الَّذِيْ لاَيَحُوْلُ وَلاَيَزُوْلُ. أَلّٰلهُمَّ إِنَا نَسْئَلُكَ الْأَمْنَ يَوْمَ الْخَوْفِ. أَلّٰلهُمَّ إِنَاعَآئِذٌ بِكَ مِنْ شَرِّ مَآ أَعْطَيْتَنَا وَمِنْ شَرِّمَامَبَعْتَنَا. أَلّٰلهُمَّ حَبِّبْ إِلَيْنَا الْإِيْمَانَ وَزَيِّنْهُ فِيْ قُلُوْبِنَا وَكَرِّهْ إِلَيْنَا الْكُفْرَ وَالْفُسُوْقَ وَالْعِصْيَانَ وَاجْعَلْنَا مِنَ الرَّاشِدِيْنَ. أَلّٰلهُمَّ تَوَفَّنَا مُسْلِمِيْنَ وَالْحِقْنَا بِالصَّالِحِيْنَ غَيْرَ خَزَايَا وَلاَمَفْتُوْنِيْنَ. رَبَّنَا ظَلَمْنَآ أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْلَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُوْنَنَّ مِنَ الْخَاسِرِيْنَ. رَبَّنَآ إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَـــادِيًا يُنَـــادِى لِلْإِيْـــــمَـــانِ أَنْ أٰمِــــنُوْا بِرَبِّكُمْ فَأٰمَنَّا. ربَّنَا لاَتُؤَاخِذْنَآ إِنَّ سِيْنَآ أَوْأَخْطَاَنَا. رَبَّنَا وَلاَتَحْمِلْ عَلَيْنَآ إِصْرً كَمَا حَمَلْتَهٗ عَلَى الَّذِيْنَ مِنْ قَبْلِنَا. رَبَّنَا وَلاتُحَمِّلْنَا مَالاَطَاقَةَ لَنَا وَاعفُ عَنَّا وَاغْفِرْلَنَا وَارْحَمنَآ أَنْتَ مَوْلٰنَا فَانْصُرْنَا عَلٰى الْقَوْمِ الْكَافِرِيْنَ. رَبَّنَآ أٰتِنَا فِى الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِى الْأٰخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
وَصَلَّى اللهُ عَلٰى خَيْرِ خَلْقِهٖ سَيِّدِنَامحمد وَعَلٰؔى أٰلِهٖ وَاَصْحَابِهٖ أَجْمَعِيْنَ. سُبْحَانَكَ
 رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُوْنَ وَسَلاَمٌ
 عَلٰى الْمُرْسَلِيْنَ. وَالْحَمْدُ
 لِلّٰهِ رَبِّ الْعٰلَمِيْنَ








6 komentar:

  1. Assalamuallaikum Wa Rahmatullah Wa Barakahtuh

    Qobiltu

    Permisi apakah boleh saya minta arti dan bagian surat setiap ayat di atas???

    BalasHapus
    Balasan
    1. masih dalam tahap rencana. kalau sudah jadi, in syaa allah akan saya upload. doakan agar kami diberi kesehatan dan kekuatan

      Hapus